هل مرض السكر يؤثر على الانتصاب عند الرجل

يعد الانتصاب من العوامل المهمة التي تساعد على نجاح العلاقة الحميمية وسيرها بصورة طبيعية، فعدم توفر الانتصاب عند الرجل من شأنه أن يسبب التوتر وضعف الثقة في النفس وفقدان الرغبة في ممارسة النشاط الجنسي، ولعل من أهم المضاعفات التي قد تنتج عن ضعف الانتصاب هي إعاقة فرص تحقيق الإنجاب.

وهناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال ومن ضمن تلك الأسباب الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، و مرض الشلل الإرتعاشي وغيرها، ولكن نلاحظ أن عدداً كبيراً من المصابين بمرض السكري يشتكون من ضعف الانتصاب. فما هي علاقة مرض السكري بضعف الانتصاب عند الرجال، وهل يمكن علاج هذه المشكلة؟

مرض السكري وضعف الانتصاب

يعد ضعف الانتصاب من المشاكل الشائعة التي يعاني منها المصابون بمرض السكري، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب وهي:

  • سوء ضبط مستوى السكر في الدم لفترة طويلة ما يسبب التلف للأعصاب والأوعية الدموية.
  • ارتفاع ضغط الدم
  • الإصابة بمرض الشريان التاجي

ضعف الانتصاب ونمط الحياة

إن أسلوب الحياة الذي يسير عليه المصاب بالسكري أو الناس عموما يلعب دوراً في نشاط الإنسان الجنسي، فالحياة القائمة على الكسل وقلة التمارين الرياضية، والتدخين، والوزن المتزايد من شأنها أن تقلل من رغبة الإنسان الجنسية وبالتالي تضعف فرص حدوث الانتصاب، وهذا يرجع الى الأسباب التالية:

  • يؤدي التبغ إلى حدوث ضيق في الأوعية الدموية، ما سيعيق حركة الدم تجاه القضيب وهذا بدوره سيؤدي إلى عدم حدوث الانتصاب.
  • تعتبر زيادة الوزن من العوامل التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب.
  • قلة ممارسة التمارين الرياضية يسبب الشعور بالتوتر عند الإنسان ويضعف جريان الدم في الجسم، وهذان معاً سيعقان فرص حدوث الانتصاب.

خطوات العلاج

يرى الخبراء أن ضعف الانتصاب عند الرجال المصابين بمرض السكري من المشاكل التي يمكن علاجها، فهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه المشكلة، ومن تلك الطرق ما يلي:

  • الأدوية، هناك الكثير من الأدوية التي يمكن أن تساهم في الشفاء من ضعف الانتصاب ومن تلك الأدوية السيلدنافيل ((sildenafil، التادلافيل ((tadalafil والفاردينافيل ((vardenafil، حيث تعمل هذه الأدوية على تسهيل وصول الدم إلى القضيب عند الرجل، مما يسهل حدوث الانتصاب وبقاءه للمدة المطلوبة.
  • التحاميل والحقن، في حال لم تنجح الأقراص العلاجية السابقة في تحقيق الانتصاب، يمكن للمصاب أن يأخذ نوع من التحاميل الصغيرة التي يوصى بها الأطباء ويضعها في فتحة القضيب قبل ممارسة الجنس. وهناك طريقة بديلة وهي أن يقوم المصاب بوضع حقنة يوصي بها الطبيب في الجزء السفلي أو الجانبي للقضيب.
  • استعمال اجهزة تساعد على الانتصاب مثل (penis pump) ، حيث يعمل هذا الجهاز على جذب الدم إلى القضيب، ما يساعد على حدوث الانتصاب.
  • زراعة قضيب جديد، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق العلاجية الممكنة التي قد يتم اللجوء إليها في حالة فشل الطرق السابقة في العلاج. وتعتبر هذه من الطرق الآمنة والفعالة التي تساهم في التخلص من الانتصاب.

وأخيراً نودر التذكير بأن الحفاظ على مستويات السكر في الدم من العوامل التي تساعد إلى حد كبير في تجنب مثل هذه المشكلة، لذلك ينصح المصاب بمرض السكري أن يتبع النظام الغذائي الصحي المتوازن الذي يجنبه ذلك.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

sad man ضعف جنسي

ما تاثير مرض السكر على الانتصاب والجنس عند الرجال Erection

هل يؤثر مرض السكري على الانجاب والقوة الجنسية عند الرجال