ما تاثير مرض السكر على الانتصاب والجنس عند الرجال Erection

تشير الإحصاءات بأن نحو 35%-75% من مرضى السكري من الرجال يصيبهم على الأقل إحدى مشاكل الإنتصاب أو Erectile Dysfunction ، و الرجال المصابون بالسكري يصابون بمشاكل الضعف الجنسي مبكراً بحوالي 10-15 عاماً من الرجال الأصحاء. على أن مشاكل الضعف الجنسي تصيب النسبة الأكبر من الرجال بعد سن ال70.

sad man ضعف جنسي

لماذا يصاب مرضى السكري من الرجال بمشاكل في الإنتصاب ؟

أسباب ضعف الإنتصاب لدى الرجال المصابين بالسكري معقدة ويمكن أن ترتبط بالكثير من العوامل تشمل مشاكل في الأعصاب أو الشرايين أو الوظائف العضلية. لأجل إنتصاب صحيح يحتاج الرجال إلى جريان صحي للدم وسلامة للأعصاب بالإضافة إلى وجود محفز جنسي. مرض السكري يسبب أضرار للجهاز العصبي والدوري وهذا ما يؤثر على الهرمونات وتدفق الدم ما ينتج في النهاية إنتصاب ضعيف للقضيب الذكري.

كيف يمكن لمرضى السكري من الرجال حل مشاكل الإنتصاب؟

العلاج بالأدوية

يمكن للمصابين بضعف الإنتصاب من مرضى السكري تناول بعض الأدوية التي تزيد من تدفق الدم إلى القضيب وتزيد النشاط الجنسي من مثل الفياجرا والسياليس والليفيترا ، نسبة النجاح في هذه العلاجات يتراوح بين 50-60 % ، ولكن في المقابل فالأشخاص الذين يعانون من السكري يواجهون مشاكل القلب والشرايين ما يجعل هذه الأدوية تشكل خطورة على صحتهم ويجب إستشارة الطبيب قبل إستعمالها.

العلاج بالحقن

عندما لا تعطي العلاجات الدوائية النتيجة المطلوبة يتم الإستعانة بالعلاج بالحقن الإسفنجية Intracavernous Injection Therapy ، ويعتمد هذا العلاج على حقن القضيب بمواد دوائية مباشرة وينجح هذا العلاج مع حوالي 60%-80% من الحالات المصابة ، المواد التي يتم حقنها تشمل:
البروستاديل و البابافيرين هيدروكلوريد و الفينتولامين. وفي الكثير من الحالات يتم مزج خليط من هذه المواد الثلاثة في الحقن ويحتاج العلاج بهذه الطريقة عدة سنوات حتى يستغني المريض تماماً عن الحقن ويعود للقضيب القدرة على الإنتصاب الطبيعي.

العلاج بأجهزة الشفط الفراغية Vacuum Constriction Devices

يعتبر العلاج بأجهزة الشفط الفراغية من بين أنجح الوسائل لعلاج ضعف الإنتصاب وتعتمد فكرة الجهاز على وجود إنبوب يوضع على القضيب ويتم سحب الهواء من الأنبوب لخلق فراغ يدفع القضيب للإنتصاب ثم يتم وضع حلقة في قاعدة القضيب للمساعدة في الحفاظ على الإنتصاب. ينجح هذا العلاج مع حوالي 80% من الحالات.

عملية زراعة القضيب Penile Implant

في حالة فشل كل العلاجات السابقة يمكن إجراء زراعة كاملة للقضيب ، هذه العملية تحتاج إلى معدات طبية خاصة ومهارة كبيرة من الجراح للحصول على النتيجة المطلوبة ، يجب إطلاع الجراح على وجود مشكلة السكري لدى المريض قبل إجراء العملية.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مرض السكري والجنس أو الضعف الجنسي

مرض السكري والجنس أو الضعف الجنسي عند الرجال والنساء

banana

هل مرض السكر يؤثر على الانتصاب عند الرجل