علاج السكري بورق الزيتون ، هل فعلا يعالج اعراض السكري؟

شجرة الزيتون من الأشجار المعمرة ، موطنها الأصلي هو سوريا و أسيا الصغرى ومن هناك إنتشرت إلى العديد من مناطق العالم من مثل دول حوض البحر الأبيض المتوسط وتشيلي والبيرو وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ، أكبر دول العالم في عدد أشجار الزيتون وفي إنتاجه هي بالترتيب أسبانيا و إيطاليا واليونان وتركيا والمغرب.  ولهذه الشجرة العديد من الفوائد الغذائية والعلاجية والتجميلية  سواء من خلال إستغلال أوراقها أو ثمارها أو لحائها ، وقد ورد ذكر هذه الشجرة في الكثير من المخطوطات القديمة والكتابات المقدسة ،فقد كانت تعتبر في الحضارة المصر القديمة من رموز القوة السماوية. وأستخدم زيتها في عملية تحنيط الفراعنة ومحاربة العديد من الأمراض. كما تم ذكرها في الإنجيل والقرآن كشجرة مباركة في زيتها وثمارها.

وأجريت في العقود القليلة الماضية الكثير من الأبحاث العلمية حول الفوائد الصحية لأوراق الزيتون ، وقد أثبتت العديد من التقارير والنتائج بأن أوراق الزيتون لها القدرة على زيادة الطاقة و تخفيض ضغط الدم و الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما تقوية جهاز المناعة  ومكافحة بعض أنواع الأمراض.

olives الزيتون

الفوائد الصحية لأوراق الزيتون Olive Leaves

لأوراق الزيتون العديد من الفوائد الصحية من بينها:

  • دعم جهاز المناعة ومحاربة الأمراض.
  • منح الجسد الطاقة.
  • خفض ضغط الدم.
  • المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • يعالج الكثير من الأمراض التي تسببها الفيروسات والإلتهابات البكتيرية من مثل الإنفلونزا وإلتهاب السحايا والمبايض و إلتهابات الجهاز العصبي وإلتهاب الكبد من النوع ب ، والإلتهابات الرئوية والملاريا والإسهال و مشاكل الأسنان والمسالك البولية و الأذن و إلتهابات الجروح. وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية.
  • يقلل ألام المفاصل والأسنان والبواسير.

فوائد أوراق الزيتون لمرضى السكري

ضغط الدم

أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت في الستينيات من القرن الماضي قدرة أوراق الزيتون على خفض ضغط الدم لدى الحيوانات في المختبر ، ويعاني مرضى السكري من مشاكل ضغط الدم والقلب والأوعية الدموية ، حيث أن 2 من كل 3 مصابين بأمراض ضغط الدم هم من مصابين مرض السكري أيضاً.

صحة القلب والأوعية الدموية

أثبتت أوراق الزيتون قدرتها على زيادة تدفق الدم في الشرايين التاجية ما يساعد يؤدي إللى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية و إنتظام دقات القلب.

مضادة للإلتهابات

يعاني مرضى السكري من الإلتهابات الناتجة عن الجروح ، خاصة تلك التي في القدم حيث تسمى هذه الحالة “القدم السكرية” ، ولأوراق الزيتون القدرة على مكافحة نمو الفيروسات والبكتيريا والفطريات. وبذلك بفضل إحتوائها على مادة كميائية تدعى حمض اللإلنوليك Elenolic Acid ، وهي من المواد طبيعية المضادة للفيروسات والفطريات.

الأثار الجانبية أو الأضرار المحتملة من تناول أوراق الزيتون

في العام 1970 أجرت شركة أبجون للصناعات الدوائية دراسة علمية حول نتائج تناول جرعات كبيرة من أوراق الزيتون تفوق المعدل الطبيعي بأضعاف ، وقد خلصت الدراسة إلى أنه لا يوجد أي أثار جانبية ضارة لتناول أوراق الزيتون بكميات كبيرة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

lemon عصير الليمون

علاج مرض السكري بالماء الساخن والليمون Lemon & Hot water

okra بامية

علاج السكري بالبامية ، هل منقوع البامية علاج لاعراض السكري؟